الكنيست الجديد يعقد اليوم أولى جلساته

تل أبيب-بلاد-تنطلق عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الكنيست الإسرائيلي الرابع والعشرين المنتخب مؤخرًا في رابع انتخابات تشهدها إسرائيل في غضون عامين.

وستكون الجلسة الافتتاحية للكنيست الجديد بتنصيب الأعضاء الجدد، وتجديد مراسم “يمين الولاء” لمباشرة مهامهم، حيث تم بالأمس وصول 18 عضوًا جديدًا لمقر الكنيست للمشاركة في دورة إرشاد خاصة لمدة يوم واحد من أجل تعريفهم على الكنيست وهيئاته وإلقاء نظرة على مكاتبهم وأماكن جلوسهم في القاعة العامة وغيره، إلى جانب التقاطهم الصور التذكارية. كما ذكر موقع واي نت العبري.

وسيلقي الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين خطابًا أمام الأعضاء الجدد، إلى جانب خطاب آخر لرئيس الكنيست ياريف ليفين والذي ستسعى بعض الأحزاب لاستبداله لاحقًا.

ومن أبرز الوجوه الجديدة في الكنيست إيتمار بن غفير الذي فشل في عدة جولات انتخابية سابقة بالوصول لهذا المنصب، وهو من اليمينيين المتطرفين ويمثل المستوطنين في الخليل ومناطق أخرى، كما أنه من الكهانيين الذين يرتكبون جرائم بحق الفلسطينيين لأسباب أيديولوجية.

وستجري عملية تنصيب الكنيست الجديد في ظل عدم يقين من واقع النظام السياسي وإمكانية إجراء انتخابات خامسة، في ظل فشل أي معسكر من تشكيل حكومة جديدة، كما تشير التوقعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق